U3F1ZWV6ZTE2MTY2NTUzMzg3ODQzX0ZyZWUxMDE5OTI1OTgxMjY5Mg==

كورونا _ والحل خارج الصندوق


كورونا _ والحل خارج الصندوق

كورونا _ والحل خارج الصندوق

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين ، سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .
أحبتى فى الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
زخم شديد ورعب فى الشوارع وكل مكان بسبب فيروس كورونا عافانا الله وعافاكم .
المشكله ان معظمنا مش فاهم ومش متخيل الأمر ومدى خطورته وطريقة التعامل معاه للاسف .
النهارده أن شاء الله هنعرض وجهة نظر خارج الصندوق لكيفية التعامل مع الكورونا وأسأل الله لى ، ولكم ولاهلينا ولجميع المسلمين العفو والعافيه من كل سوء وشر .

كلنا خايفين من العدوى وانتقال الفيروس لينا مع أنه تبين وتأكد لينا كلنا صعوبة تجنب العدوى نظرا للطريقه التى ينتشر بها هذا الفيروس الخبيث ، ومدى سرعته فى الانتشار وليس المقصود من كلامى ابدا التهاون فى الوقايه من الاصابه به فمهما كان فإن الوقايه خير من العلاج عافانا الله وعافاكم .

بناءا على ماسبق فإنى أرى والله أعلى وأعلم عدم الأنشغال أكثر من اللازم بتجنب العدوى لأن هذا الشعور هو مااحدث حالة الفزع والرعب التى نراها فى شوارعنا حاليا .

طيب ايه الحل ونعمل ايه بالظبط ؟

ياجماعه الفيروسات بشكل عام كائنات ضعيفه جدا ، وسهل الانتصار عليها بعد فضل الله وتوفيقه ، والأمر كله بيد الله ولذلك اقدم لكم وجهة نظر متواضعه خارج الصندوق وهى كالتالى :

اولا :

الاستعانه بالله وحسن الظن به دائما والاعتقاد بأن أقصى مايستطيع أن يفعله هذا الفيروس هو إنفاذ أمر الله وقضاءه ، والذى لا حيلة لنا فيه إذا قضى الله أمرا .

لذلك عليكم بالدعاء والاستغفار ، والاكثار من ذكر الله . تقبل الله منا ومنكم .

ثانيا :

وضع خطه كامله للنظافه والتعقيم باستمرار وافضل الأمور على الاطلاق الوضوء باستمرار سواء للصلاه أو بدونها .

حافظ على أن تكون على وضوء باستمرار خلال هذه الفتره ، إلى أن يكشف الله الغمه ، ويزول هذا الوباء ، ولك فى هذا اجر كمسلم عند اخلاص النيه لوجه الله ، ثم الوقايه من الاصابه بهذا الفيروس ، وحتى وإن قدر الله وحدثت العدوى فإنك تستطيع التخلص من الفيروس خلال الاستنشاق والمضمضه خلال الوضوء بأمر الله تعالى .

ثالثا :

شرب الماء باستمرار سواء بسبب أو بدون .
واكل اللبان باستمرار أيضا على قدر المستطاع .

حيث تأكد أن الفيروس يدخل للجسم من خلال الفم ، ويلتصق بالحلق لانتظار الفرصه المناسبه للدخول للرئتين عافانا الله وعافاكم .

وهنا تكون المعركه الحقيقيه وان نجحت فى إسقاطه وإدخاله إلى المعده أن شاء الله وهو أمر سهل بأمر الله تكون قد يسر الله لك الأمر وانتصرت عليه .

رابعا :

إن قدر الله ودخل الفيروس للرئتين فهنا سنكون مستعدين أيضا بالخطه الثانيه الا وهى مساعدة أجهزة الجسم وخصوصا الجهاز المناعى لديك فى محاربة الفيروس وقتله ، وذلك عن طريق التركيز على أنواع اكل معينه ، ومشروبات تساعد على ذلك ومن هذه الاكلات والمشروبات على سبيل المثال وليس الحصر :اى مواد غذائيه تزود الجسم بفيتامين c زى البرتقال ، وكذلك شرب عصير الليمون ، ويفضل أن يضرب فى الخلاط بالقشر لانه يحتوى على مضادات للفيروسات ، واكل العسل الابيض ، وشرب الحليب ، واكل البصل والثوم على السلطه مثلا والاكثار منهم .

وبشكل عام التغذيه الجيده مطلوبه جدا لتقوية مناعة الجسم .

خامسا :

الحفاظ على الحاله النفسيه بمعنويات مرتفعه ، والتفاؤل وعدم الخوف ، لأن هذه الحاله تجعل الجسم لا يقاوم هذه الفيروسات أو غيرها ، فلذلك ابعد عن الاخبار السيئه والتى توترك ، واحسن ظنك بالله دائما ، وبشر ولاتنفر وتفاءل دائما واعمل اللى عليك ولله الامر من قبل ومن بعد .

سادسا :

كما انصح بممارسة الرياضه بمختلف أنواعها لتنشيط الدوره الدمويه ، استعدادا للحرب التى ستدور بين كرات الدم البيضاء والفيروس إن قدر الله ذلك ، وأن شاء الله يستطيع الجسم التصدى لهجمات الفيروس أن كان فى حاله جيده وينتصر عليه .

واريد هنا أن أنبه لأمر
المقصود بهذه الخطه أن نلتزم بها كاملة حتى نخرج من هذه الازمه فى سائر البلاد بأمر الله وليس انتظار حدوث العرض ثم التنفيذ ، فالوقايه خير من العلاج .

دمتم فى أمان الله.
احبكم فى الله جميعا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة