U3F1ZWV6ZTE2MTY2NTUzMzg3ODQzX0ZyZWUxMDE5OTI1OTgxMjY5Mg==

لماذا لايسمح للمرأه أن تتزوج بأكثر من رجل ؟

 

لماذا لايسمح للمرأه أن تتزوج بأكثر من رجل ؟

لماذا لايسمح للمرأه أن تتزوج بأكثر من رجل ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
اخوانى اخواتى اهلا وسهلا بحضراتكم فى حلقه جديده مفيده بأمر الله تعالى من حلقات مدونتكم الحبيبه والحمد لله .

النهارده هنتكلم عن موضوع استخدمه أعداء الدين كسلاح لهدم العقيده الاسلاميه ، والتشكيك فى الاسلام ، كونه أمرا شائكا يحتاج لتوضيح وبيان من أهل العلم ، لذلك ننقل لكم اليوم ملخص لآراء أهل العلم فى هذه المسألة ، سائلين الله عز وجل النفع والرضا والهداية لنا ولكم ولكل البشر .

 لماذا يسمح الاسلام بتعدد الزوجات للرجل ، ولايسمح بتعدد الأزواج للمرأة الواحده ؟

اولا

 هذا الأمر مرتبط بالإيمان بالله سبحانه وتعالى ، فجميع الاديان السماويه تتفق على أنه لا يجوز للمرأة أن تتزوج من أكثر من رجل واحد فى وقت واحد ، والايمان بالله يقتضي التسليم لأحكامه وشرعه ، فهو سبحانه الحكيم العليم بما يصلح للبشر ، فقد ندرك الحكمة من الحكم الشرعي وقد لا ندركها .

وقد حرم الإسلام زواج المرأة المتزوجه من رجل آخر غير زوجها فى نفس الوقت فى القرءان ، وذلك عندما حرم زواج المحصنات ، والمحصنات هنا المقصود بها المتزوجات كما تعلمون جميعا ، وان كان الإسلام قد حرم زواج المرأة المطلقه أو المتوفى عنها زوجها الا بعد انتهاء العده ، فمن الاولى تحريم المتزوجه فعليا .

ثانيا :

بالنسبة لمسألة اليوم فالتعدد للرجل ومنعه في حق المرأة ، فيه أمور لا تخفى على كل ذي عقل ، فالله سبحانه جعل المرأة هي الوعاء ، والرجل ليس كذلك ، فلو حملت المرأة بجنين ( وهى متزوجه لأكثر من رجل واحد فى  وقت واحد ) لما عرف أبوه من منهم ، واختلطت أنساب الناس وتشرد الأطفال وفسدت مصالح البشر وانقلبوا فيما بينهم ، ولأصبحت المرأة مثقلة بالذرية ، ولربما اضطرت النساء إلى تعقيم أنفسهن ، وهذا يؤدي إلى انقراض الجنس البشري ، وهذا وغيره من المفاسد المترتبه على هذا المسأله عافانا الله وعافاكم .

 ثالثا :

 ‏كذالك فإنه ثبت طبيا فى الفتره الاخيره وبعد تطور التكنولوجيا الحديثه واستخدامها فى البحوث لهذه المسألة - أن الأمراض الخطيرة التي انتشرت كالإيدز وغيره من أهم أسبابها كون المرأة يطأها أكثر من رجل ، فاختلاط السوائل المنوية في رحم المرأة يسبب هذه الأمراض الفتاكة .

رابعا :

 ‏حتى أنه ذكر أن من أسباب تشريع العده للمرأة المطلقة أو المتوفى عنها زوجها حتى تمكث مدة لتطهير رحمها ومسالكها من آثار الزوج السابق ، حتى أنه ذكر أيضا أن عدة المرأة المتوفى عنها زوجها اطول من عدة المرأة المطلقه لأنها تحتاج لمدة أطول لنسيان زوجها المتوفى عنها عن المدة التى تحتاجها لنسيان زوجها الذى طلقها بسبب الحاله النفسيه المختلفه فى كل حالة عن الأخرى ،  وقد ثبت ايضا ان مرحلة الطمث ( الحيض) للمرأة  دور أيضا في هذه العملية للتخلص ونسيان ماء الرجل السابق.
 ‏

خامسا :

 ‏ فقد أثبت علميا ايضا ان الرحم يعمل كجهاز الكمبيوتر ويسجل ماء الرجل ببصمه ، نعم بصمه لكل ماء لكل رجل ، حيث أثبت أن ماء الرجل يتكون من ٦٢بروتين يختلف من رجل لآخر ولايتطابق ابدا سبحان الله ، فيتعرف عليه الرحم ويحفظه ، وعندما يحدث وان يدخل ماء مختلف عن ماء الرجل المسجل فكأنما أدخلت فيروس لهذا الكمبيوتر ، فيصيبه الخلل والأمراض الخبيثه عافانا الله وعافاكم .

وفى الختام فإن الكثير من العلماء تحدثوا فى هذه المسألة بشكل أكثر دقه وبأسلوب ممتاز نتعلم منه وننقل لكم ، وكان من بين هؤلاء هو الشيخ الشعراوى رحمه الله ، وقد أحببت أن أحضر لكم رابط الفيديو الذى تحدث فيه الشيخ الشعراوى عن هذه المسألة  .. اضغط هنا لرؤية فيديو الشيخ الشعراوى ومسألة تعدد الأزواج للمرأة .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة